لن تندم على اسراف المال بعد اختيارك الصحيح للموبايل الذي سيلبي احتياجاتك



تتميز الموبايلات الجديدة بأداء قوي وأنظمة كاميرا مذهلة مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من المزايا الرائعة . ولكن الأسعار فى ارتفاع سريع لذلك عليك التفكير جيدا عند اقتناؤك لموبايل جديد .

هنالك كم هائل من الخيارات لمجموعة كبيرة ومتنوعة من الشركات المصنعة للموبايلات ، ولكن لكل منها مواصفات مختلفة للكاميرا ، حجم الشاشة ، سعة التخزين والمواصفات الآخرى والسعر مهم فى اختيار الموبايل الأفضل الذى يتناسب مع متطلباتك .

اذا كنت تريد اقتناء موبايل جديد ، عليك الاطلاع على نصائحنا لشراء موبايل جديد .


أهم  النقاط التي يجب الأخذ بها عند اتخاذ قرار شراء موبايل جديد


كخطوة أولى يجب عليك تحديد أكثر ما يهمك : هل هو حجم الشاشة ؟ جودة الكاميرا ؟ جودة الصوت ؟ عمر البطارية ؟ هذه الخيارات ستساعدك فى تضييق نطاق اختياراتك . فمثلا اذا كنت مصور فانك تبحث عن موبايل بجودة كاميرا عالية جدا ، فى هذه الحالة انفاق الأموال تعتبر فكرة جيدة .


1. الأداء مقابل الميزانية

يتوافق الأداء مع التكلفة ، بحيث تكون أحدث التقنيات بأسعار مرتفعة . الموبايلات الرائدة تحتوى على أفضل الكاميرات وأقوى أنواع المعالجات مع استخدام أحدث التقنيات مثل شاشات العرض المرنة ، لذلك تباع بأغلى الأسعار فيبحث عنها من يريدون أحدث التقنيات على الاطلاق .

احتياج الفرد له دور كبير فليس الجميع يبحث عن تقنيات متطورة على أعلى مستوى ، فربما يرغب البعض فى الحصول على جهاز عملي بسعر معقول يتلاءم مع احتياجاتهم البسيطة دون احتراف . وربما البعض لا يرغب فى صرف المزيد من المال لاقتناء موبايل . هنالك كثير من المميزات مثل الشحن اللاسلكي ، الكاميرات ذات العدسات المتعددة كانت ضمن الموبايلات الرائدة الاحترافية ولكن مع التطور التكنولوجي الذي وصلنا له أصبحت هذه الهواتف ضمن النوع المتوسط مع اعتدال سعرها.

حتى الهواتف ذات السعر المنخفض مقارنة بغيرها ، تقدم جودة كاميرا جيدة وقوة كافية للتصفح اليومي .


2. 4G أو 5G ؟

تعتبر 5G هو أحدث معيار تم اعداده لنقل بيانات الموبايل ولكنها كأي تقنية جديدة تم تخصيصها فى الغالب للأجهزة المتطورة فى بدايتها ولكن بدأت بالوصول الى الموبايلات ذات الأسعار المعقولة . لكن السؤال هنا هل أنت بحاجة الى سرعات 5G ? هل هى متوفرة فى المكان الذي تعيش فيه ؟ واذا كنت تخطط للاحتفاظ بموبايلك لمدة عامين فأكثر فعليك التفكير للأمام حيث أن التكنولوجيا فى تطور مستمر فستجد نفسك بعد فترة قصيرة أنك بحاجة الى بعض التقنيات التي كنت ترفضها سابقا .



3. حجم الشاشة 

أصبحت جميع الهواتف أكبر حجما خلال السنوات القليلة الماضية بالمجمل ، لم تعد الهواتف الصغيرة شائعة بعد الآن . ولكن هنالك تفاوت فى أحجام الشاشة بين الأجهزة فمثلا iPhone 13 Mini يبلغ حجم شاشته 5.4 بوصة وهى أصغر من أمثاله الأكبر حجما ولكن لا تزال تحتوى على مواصفات مميزة وأحدث المعالجات وتوفر سرعات فائقة .

لن تندم على اسراف المال بعد اختيارك الصحيح للموبايل الذي سيلبي احتياجاتك


4. أداء الكاميرا

ربما من أهم مميزات الموبايل وأكثر ما يتم البحث عنه هو مميزات الكاميرا فهى نقطة رئيسية للمفاخرة فى الموبايلات الحديثة ، بحيث يبحث المصنعون دائما على رقم أكبر وأكثر جدالا واثارة ، سواء كان ذلك عدد من الميجابكسل أو عدد من عدسات الكاميرا الفعلية . يعتبر الأكثر انتشارا فى وقتنا هذا هو موبايل بثلاث كاميرات خلفية ومصنفين على عدسة عادية ، عدسة فائقة الاتساع وعدسة تليفوتوغرافي .

من الجيد البحث عن العدسات فى كاميرا الموبايل وذلك لأنه يعطي خيارات أوسع للتصوير ولكن هذا لا يعني أن أي كاميرا متعددة العدسات هى جيدة فالجودة والأداء مهمين جدا . فكلما كان الموبايل يحتوى على أفضل الكاميرات ستحصل على نتائج أفضل بالتأكيد .

يجب عليك البحث عن المميزات التي تقدمها الكاميرا مثل التقريب البصري ، الوضع الليلي وذلك للحصول على صور أفضل فى الاضاءة المنخفضة .

لن تندم على اسراف المال بعد اختيارك الصحيح للموبايل الذي سيلبي احتياجاتك


5. عمر البطارية

تدوم معظم الهواتف بشحنة كاملة معظم اليوم ، بحيث تحتوى الهواتف الأكبر حجما على بطاريات أكبر ولكن هى تحتوى على شاشات أكبر ومعالجات أكثر قوة . لذلك فهى تستهلك الشحن بسرعة .

يمكنك الحرص على شحن موبايلك طوال الليل وذلك لضمان شحنه بالكامل حتى الصباح ، كما عليك البحث فى الموبايل عن مميزات مثل الشحن السريع والتي تسمح لك باستهلاك قدر كبير من الطاقة فى فترة زمنية قصيرة .


6. أداء المعالج

تحتوى الموبايلات المتطورة على معالجات قوية قد تصل الى 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، هذه المعالجات تساعد الموبايل على القيام بأي مهمة دون بذل مجهود كبير .

اذا كنت تحتاج الى موبايل عالي الأداء عليك انفاق الكثير من المال لشراء موبايل معالجه قوي ليعطيك الأداء المطلوب . ولكن موبايلات الفئة المتوسطة يمكنها اعطاؤك أداء جيد لاحتياجاتك اليومية .

لن تندم على اسراف المال بعد اختيارك الصحيح للموبايل الذي سيلبي احتياجاتك

 

7. مساحة التخزين

تأتي معظم الموبايلات بسعة تخزينية 32 جيجابايت على الأقل ، يمكن استغلال 10 منها للتطبيقات المثبتة مع نظام تشغيل الموبايل . تكون هذه المساحة كافية للأشخاص الذين لا يرغبون فى تسجيل مقطع فيديو وليس من هواة الألعاب .ولكن اذا كنت بخلاف ذلك عليك التفكير فى مساحة تخزينية 64 جيجابايت كحد أدنى .


لن تندم على اسراف المال بعد اختيارك الصحيح للموبايل الذي سيلبي احتياجاتك


أما الهواتف المتطورة يكون لديها مساحة تخزينية كبيةر تصل الى 256 جيجابايت وأكثر مع جودة فيديو بدقة4K
.هذه المساحة الكبيرة لن تضطرك الى مسح ملفاتك القديمة .

اذا كان الموبايل بسعة تخزينية متوسطة ويدعم ذاكرة خارجية سعة 32جيجابايت ، فهنا الأمر مختلفة حيث يمكنك استخدام ذاكرة خارجية لزيادة السعة التخزينية .


اذن عند اختيار موبايل ، يجب عليك التفكير فى بعض الأمور منها مساحة التخزين ، أداء المعالج ، جودة الكاميرا ، جودة التصميم ، سهولة الاستخدام والمميزات . عليك التفكير جيدا قبل اقتناء موبايل، ابحث فى كافة مزاياه ومدى توافقها مع احتياجاتك . متجر لقطات يوفر لك مجموعة متنوعة من أنواع الموبايل الحديثة ، تصفح الموقع وتعرف على هذه الأنواع من خلال الضغط على الصورة  .

لن تندم على اسراف المال بعد اختيارك الصحيح للموبايل الذي يلبي احتياجاتك


اترك تعليقاً

يرجى ملاحظة بأن التعليقات لازم أن يتم الموافقة عليها قبل النشر.